في عصر السرعة وتزاحم الصندوق الوارد بالرسائل التي قد نعتبرها مزعجة ونتجاهلها أو ننقلها لسلة المهملات،هناك رسالة محظوظة وهي التي تحظى باهتمامنا فنقرأها.
إذاً كيف تخطف انتباهنا هذه الرسالة المحظوظة؟
سنتعلم الٱن تقنيات لكتابة رسائل البريد التي تجذب انتباه القارئ.
لو سألتك ما عدد الرسائل في بريدك الإلكتروني التي جذبتك اليوم وفتحتها؟!
من تجربتي كعميل وكاتبة محتوى أشاركك خمس أساسيات هامة لكتابة عناوين رئيسية للبريد التسويقي باحترافية:
1- حاول إثارة الفضول
تعلم أن سبعين بالمئة من عملائك يتصفحون البريد الإلكتروني عبر هواتفهم، لذلك اخطف انتباه قارئ الرسالة بعنوان استفهامي مثير أوعنوان ساخر يدخل فيه عنصر الطرافة والغرابة.
2- اخلق بعض الإلحاح
اجعل العنوان فيه نوع من الإلحاح المقبول والذي تكسب به ردة فعل العميل المرجوّة وتحقق هدفك من الرسالة.
3- لا تخف من الجدل
إذا شعرت أن عنوانك غريب وساخر وسوف يثير جدلاً، عليك بالاستمرار وتأكد ان هذا النوع من الرسائل هو الذي سيحظى بالقبول.
4- تحدّث مع العميل شخصياً
حاور عميلك باسمه الشخصي أو كنيته وهنا نستخدم أسلوب أنسنة المحتوى.
افترض أن عملائك فتحوا الصندوق الوارد في غمرة انشغالهم أو للترويح عن أنفسهم أو كانوا في انتظار رسالة ما.
دائماً كن واضح وصريح وجاذب في صياغة عناوين البريد الإلكتروني لتخطف انتباههم.
5- أخبر العميل مباشرة ماذا بالداخل
في حال كان هدفك اتخاذ إجراءٍ مباشر من العميل فاجعل طلبك واضح في عنوان الرسالة.