أساسيات التسويق الالكتروني   ملخص

أساسيات التسويق الالكتروني

أساسيات التسويق الإلكتروني بقلم فارس المطرف.

سنتكلم الٱن عن مفاهيم أساسية للتسويق الإلكتروني والتي سوف تساعدكم في الانطلاق بقوة في هذا المجال.

١- يتمحور التسويق التقليدي حول: التسويق المباشر مثل التلفزيون والراديو والمنشورات الدعائية.

٢- التسويق الإلكتروني هو استخدام الانترنت لتحقيق أهداف التسويق من خلال المنصات الرقمية المملوكة والمدفوعة والمكتسبة.

٣- مبادئ التسويق الإلكتروني: هناك ثلاث مبادئ تعزز من فعالية التسويق الإلكتروني و هي: 

١- بدء الأعمال (initiate). 

٢- التكامل(integtare).

٣-  التكرار(iterate).

٤-يمكن للتسويق التقليدي والإلكتروني أن يكملوا بعضاً ويمكن أن يتم استخدامهما معاً لتحقيق  أهداف تسويقية مشتركة.

٥-على الرغم من وجود إمكانية تشاركية بين التسويق التقليدي و التسويق الإلكتروني، إلا أنهما يختلفان اختلافًا كبيراً من حيث طريقة عملهما.

Unable to load Tweets

أخر الإصدارات