بقلم عبد الله جبران.
Low ticket | منتجات ذات عمولة منخفضة.
Med ticket | منتجات ذات عمولة متوسطة.
High ticket | منتجات ذات عمولة مرتفعة.
Recurring commission | عمولات شهرية.
وكل مُنتج له أسلوب معين للتسويق، دعونا نكتشف هذه الأساليب مع بعض.
السبب:
لأن العمولات غير مرتفعة بالتالي صعب تحقيق أرباح عالية منها، باستخدام الاعلانات المدفوعة،
نبدأ بالنوع الأول | Low ticket Ticket.
هذا النوع من المنتجات الذي يدخّل لك عمولات:
أقل من خمسين دولار، او ريال على (حسب العملة).
وأفضل الطرق لتسويقها هي:
1-التسويق بالمحتوى.
2-التسويق بالبريد الالكتروني.
النوع الثاني | Medium Ticket.
هذا النوع من المنتجات الذي يُدخل لك عمولات:
تبدأ من خمسين دولار إلى خمسمئة دولار أو ريال ( حسب العملة).
وهذا النوع من المنتجات، يعتبر هو المِثاليّ للتسويق عبر الإعلانات المدفوعة بمختلف أنواعها لأن:
1- بإمكانك ربح ميزانية حملة لمدة أسبوع كامل من عملية بيع واحدة فقط.
2- تتيح لك فرصة تحقيق عائد على الاستثمار ROI تفوق الـ مئة بالمئة.
لذلك هذا النوع من المنتجات هو الأمثل للإعلانات المدفوعة.
النوع الثالث | high ticket Rocket.
هذا النوع من المنتجات أو الخدمات، التي تُدخل لك عمولات من خمسمائة إلى ألف دولار من عملية بيع واحدة فقط.
وهذه من أصعب المنتجات المتوفرة في عالم التسويق بالعمولة،لأن أغلبها عبارة عن:
_دورات المال والتسويق الرقمي عالية المستوى.
_دورات تغيير أسلوب الحياة أو برامج لايف كوتشينج.
_أدوات بإشتراك عالي، للشركات المتوسطة والكبيرة.
التسويق لهذا النوع من البرامج أو الأدوات، يحتاج إلى كفاءة عالية من مهارات التسويق الرقمي، الكوبي رايتينغ وأيضا مهارات الإقناع في بعض الأحيان.
النوع الرابع | Recurring Commission.
هذا النوع المفضل لجميع المسوقين بالعمولة بلا استثناء لأنه يدفع لك عمولات متكررة بشكل شهري.
كيف هذا؟
نعم ببساطة، لأن أغلبها عبارة عن اشتراكات في أدوات أو برامج، والمعادلة كالتالي:
صاحب المُنتج يدفع لك شهرياً، طالما العميل الذي أتيت به مستمر في الإشتراك، ويجدد اشتراكه شهرياً.
وهذا النوع ناجح بشكل قوي في التسويق بالمحتوى، وأيضا لأن معظمها عبارة عن أدوات تستخدم بشكل يومي في عالم التسويق الإلكتروني.
الآن بعدما عرفت هذه المعلومات عن منتجات التسويق بالعمولة سؤالي لك:
أيّ أفضل نوعية عمولات ترغب بالعمل عليها؟