بقلم إمام
كيف تستعمل التسويق الالكتروني لجلب زوار مجانيين لمتجرك؟
تخيل أنك فتحت متجراً الكترونياً جديداً. طبعاً أول شيء تفكر فيه: كيف أجلب زواراً لمتجري؟
معظم الناس يمكن أن يقولوا لك ابدأ بالتسويق المدفوع مثلاً. يعني تستعمل إعلانات غوغل، أو مثلاً فيسبوك *الترافيك*، لكن غالباً هذه الطرق يمكن أن تكون مكلفة للتجار الصغار الذين بدأوا حديثاً.
حسناً، ما الحل؟
دعوني أخبركم على طريقة أستعملها دائماً في متاجري لكي أجلب “زواراً مجانيين”.
ألا وهي:
الاعتماد على المؤثرين الصغار أو الصاعدين.
كيف؟
دعني أشرح:
الموضوع عبارة عن ثلاث طرق مختلفة.
1- أرسل عينات مجانية من متجرك إلى المؤثرين الصاعدين بالإضافة إلى الصغار، ثم اطلب منهم أن يعملوا لك تقييم، و ينشروا روابط. في كل الأحوال هم لا يوجد فرق معهم.
2- اعمل مسابقة خاصة بمتجرك، واجعل المؤثرين الصغار جزءاً منها.
3- اعمل مدونة خاصة بمتجرك الالكتروني، واستضف عندك المؤثرين الصغار بالإضافة إلى الصاعدين.
و لو فكرت فيها، العينات المجانية لن تكلفك الكثير مقارنة بالتسويق المدفوع، بالتحديد في البداية.
أتمنى أن تكونوا قد استفدتم.