بقلم دُرَّة
قبل البدء بتصميم صفحة الهبوط، عليك أن تحدد الهدف المراد منها أولاً، والمعلومات التي تريد أن تجمعها عن العملاء المحتملين، ذلك سيساعدك على تخصيص صفحة الهبوط بما يتوافق مع أهدافك.
اجعل التنقل في صفحتك المقصودة بسيطاً قدر المستطاع، مع الحرص على وضع المحتوى الأكثر أهميةً في الجزء المرئي من الصفحة: (المحتوى المرئي الذي يظهر على الشاشة قبل التمرير نحو الأسفل)، ويجب عليك إزالة أي معلومات، أو صور، أو روابط ليست على صلة بصفحة الهبوط.
تتكون الصفحات المقصودة من عناصر هامة كالخطوط، لهذا يجب عليك اختيار نوع الخط وحجمه، وحجم التباعد بين الأحرف بعناية تامة، فاختيار نوع الخط وحجمه يساعد على جعل صفحتك أكثر قابلية للفهم بالنسبة للزائرين.
من خلال صفحات هبوط يكون CTA واضح وصريح للعميل بالذهاب إلى رابط ما، يمكنك توليد عدد كبير من الزيارات والتحويلات، سواء لمتجرك الإلكتروني أو أي من روابط منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بعلامتك التجارية.
حسّن محركات البحث.
قم بزيادة فرصة ظهور صفحتك المقصودة بشكلٍ بارز على صفحة نتائج محركات البحث، عبر استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عنوان URL للصفحة، العناوين الرئيسية، وفي النص بأكمله.
وهذا لن يساعدك في تحقيق ذلك الهدف فقط، بل سيمتد لتحقيق الكثير مثل زيادة عمليات البيع وبالتالي زيادة الأرباح.
ما هي نسبة النقر إلى الظهور CTR؟
ويقيس الـ CTR مدى نجاح جهودك التسويقية في جذب انتباه الجمهور المستهدف والعملاء المحتملين.
فكلما ارتفعت النسبة، كلما زاد نجاح الإعلان في توليد الأرباح للموقع أو المتجر الإلكتروني.