بقلم محمد هشام أبو القمبز.
أكثرُ تحدٍ يواجهك كشركة ناشئة هو خلق منتج يدمن عليه المستخدمون.
كتاب استراتيجية التعلق ل نير إيال، يجيب على هذا السؤال باستراتيجية مكونة من أربعة محاور وهي:
1- محفزات: وجود محفزات (داخلية، خارجية) وذلك بتنبيه المستخدم عبر البريد الإلكتروني أو زر للضغط على رابط
2- التجاوب الفعلي: اتخاذ القرار المتمثل في النقر على الصورة الجميلة التي ستأخذك إلى موقع جذاب.
3- المكافأة المتغيرة: الحصول على نتائج غير متوقعة في البحث مثلاً.
4- الاستثمار: تقدير العميل لوقته وجهده، بدعوة الأصدقاء مثلاً باستخدام المنتج.