بقلم محمود سليمان أيقونة البيع
المكان: متجر عطور فاخرة أونلاين في قطر.
الزمان: الرابعة عصراً.
يسمع صاحب المتجر جرس الجوال ويقول:
سيدي العميل! تشرفت بتواصلك، أهنئك على اختيارك للفخامة والكاريزما التي تمثلها عطورنا.
العميل : أين معرضكم؟
صاحب المتجر: لا يوجد سيدي، نحن أونلاين فقط.
العميل: لا يمكنني أن أشتري منكم.
في البيع لدينا، عندما يعترض عميل يجب أن تحول اعتراضه إلى ميزة، إليكم بعض الردود التي يمكنكم قولها في هذه الحالة:
١-متجرنا أونلاين فقط معناه أنك يا سيدي تحصل على أفضل قيمة مقارنة بما تدفع، سنوفر عليك ما ندفعه لإيجار المعرض والموظفين والكهرباء وتدفع فقط للعطر، وليس كالمعارض الواقعية، حيث تدفع للعطر وتدفع لمصاريف المعرض الأخرى.
٢- المعارض أصبحت موضة قديمة يا سيدي، الاتجاه الحديث هو الأونلاين، أمازون في متجرها اثني مليون منتج، ولا يوجد لديها معرض واحد في أي مكان في العالم.
٣- حرصاً على وقت عملائنا الثمين ألا يضيع في الطريق والزحام، وتسهيلاً عليكم، تستطيع وأنت جالس في مكانك بضغطة زر أن يصلك طلبك حتى الباب.
٤- نتشرف أيضا بأن يأتي معرضنا إليكم بدلاً من أن تأتوا إليه، حيث يمكننا إرسال خبير عطورنا إلى بيتك مع طلبك، ومعه عينات مجانية هدية، تشمل كل أنواع العطور الفاخرة التي لدينا، عميلنا العزيز آمر ويدلل.
٥- شاركونا بردودكم على اعتراض العملاء بأن متجركم أونلاين فقط وليس عندكم مقر.
انطلقوا وأبدعوا في الردود أيها المتابعين المحترفين.