خطواتٍ تجعلك تتصدرُ النتائج المجانية في Google  ملخص

‏تسعُ خطواتٍ تجعلك تتصدرُ النتائج المجانية في Google

الخطوةُ الأولى:

كلمةٌ مفتاحيةٌ قابلةٌ للمنافسة.

لا تبالغ بالوصف وتراوغ بعرضك لما تقدّمه كأنك في عالمٍ فانتازيّ.

يجب أن تختارَ كلماتٍ سلسةٍ وبسطيةٍ كونك لست مصنفاً حتى الآن.

لتعرف كيف تنتقي الكلمات المفتاحية ومدى التنافس عليها لديك أداتين هنا.

Ahrefs هذه مدفوعة لكنها حتما ستحققّ لك تقدماً.

MozBar أيضاً ستفاجئك بفائدتها كما أنها مجانيّة.

‏الخطوة الثانية:

الأدواتُ لا تحقّق لك كلَّ شيءٍ ببساطة.

إذا حللتَ الكلماتَ بهذه الأدواتِ لا تعتمد النتيجةَ وتوافقَ على الفور.

يجبُ أن تدخلَ على أعلى عشرِ نتائجٍ وتراقب أدائهم بنفسك من حيثُ مدى تلبيتهم لهدف الشخص الذي يبحث عن الكلمة التي استهدفتها بشكلٍ منطقيٍّ أو تلاحظ ثغرةً يمكن ملؤها بمقالٍ مناسبٍ وأفضلَ من الموجود.

الخطوة الثالثة:

الاطلاعُ المستمر على تطورات مجال SEO

Google تقوم بتبديل خوارزمياتها  كما تبدّل ملابسكَ أيّ بشكل مستمر.

أي أن نصائح اليومِ قد لا تفيدكَ غداً

لذا ابقَ على إطلاعٍ مستمر.

‏الخطوة الرابعة:

ركّز على المحتوى الشامل الذي يُريحُ الناس الذين يبحثون على شيء ضمنَ مجالك.

من هنا نقولُ أن المقالاتِ الطويلةَ تخدمُ المستخدمَ بقوةٍ ولكن لا تنسَ ترتيبها وجعلَ عناوينها واضحةً ويمكنك ملاحظة هذا في أمبر المواقع.

الخطوة الخامسة:

لا تطلِ السردَ وكتابة المحتوى بلا فائدةٍ حقيقية. 

الموضوعَ ليسَ بعددِ الكلماتِ والحشوِ والنسخ، أجعلْ محتواك مفيداً عملياً لا يتخلّلُ سُطورَهُ الملل للقارئ كي يمكث مزيداً في موقعك.

لأن هدفك جعلُ المستخدم عميلاً!

الموضوعُ ليس عن جذب الأنظار وحسب!

‏الخطوة السادسة:

لا تكتفِ بالكتابةِ واستخدم عناصرَ متنوعةً من المحتوى.

 الملفات الإرشادية ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية

وأجمعْ بياناتِ المستخدمين عن طريقِ قائمةٍ بريديّةٍ تحوّلها لقناةٍِ لترويج محتواك.

الخطوة السابعة:

الكلماتُ المفتاحية.

استخدمْ الكلمةَ المستهدفةَ في بدايةِ عنوانِ المقال.

تأكد من ظهورِ الكلمةِ الأساسيةِ عدةَ مراتٍ في مقالتك.

لا تحشِ الكلماتَ المفتاحيةَ بالنصِّ بدونِ تناسبٍ ولا تستخدمها بشكلٍ غيرِ مبرر.

الخطوة الثامنة:

كلمات LSI

كلُّ خبراءُ تحسينِ محركاتِ البحثِ(SEO) يفضّلونَ استخدامَ كلماتِ LSI التي تكونُ غالباً مبنيةً بطريقةٍ مترابطةٍ مع الكلمةِ المفتاحية.

الخطوة التاسعة:

بناءُ روابطِ backlinks للمقال.

من العواملِ الأكثرِ أهميّةٍ: هدفُ الباحثِ وملفُ تعريفِ الروابطِ للموقعِ والصفحة.

مهمٌّ جداً أن تعرفَ: Domain Authority و Page Authority

 من أفضلِ الطرقِ لقياسِ امكانيةِ تصدّرِ البحثِ للمواقعِ والصفحات.

لا تبنِ المحتوى وتتوقّف

يجب عليك الإستمرار وتحديثهُ وتزويدهُ بكلّ المستجدات

تقبعُ أهميةُ خطةِ SEO بالمدى الطويلِ والاستمرار.

Unable to load Tweets

أخر الإصدارات