مراجعةٌ لأهمِ كتبِ العصر    ملخص

مراجعةٌ لأهمِ كتبِ العصر

مراجعة خمسةَ عشرَ كتاباً خلال سنةٍ واحدة. 

كتاب إيلون ماسك 

 إنه مزيجٌ حديثٌ من توماس إديسون وهنري فورد وستيف جوبز. هو الذي وراء باي بال وتيسلا موتورز وسبيس إكس وسـولار سـيتي، والتي أثارت الانبهار في جميع أنحاءِ مجالِ الأعمالِ والصناعة .

 كتاب: لماذا يعملُ الطلابُ الممتازين لدى الطلابِ المتوسطين.

يتحدث الكتاب على أن الفرقَ بينهما هو أن المتوسطينَ يركزونَ على التعليم الذاتيٍّ بينما الممتازين يركزون على التعليم الأكاديمي.

غلاف كتاب

كتاب أسرارُ عقلِ المليونير.

يتحدث الكتاب عن سبعةِ عشرَ فرقاً بين الأغنياءِ والفقراء.

كتاب رِيادي المشاريع.

في هذا الكتاب ستجدُ الطرقَ المثلى لريادةِ الأعمالِ بدونِ الاستقالة من وظيفتك.

كتاب ستيف جوبز

يُجيـب هـذا الكتـاب عـن السـؤالِ حـولَ حياةِ المؤسس لشركةِ آبل ومسيرته وكيف تمكن شـاب شـديـد التهور وشـديدُ التكبرِ لدرجـة أدّتْ إلى طـرده مـن الشركـةِ التـي أسّسـها ليصبح قائدَ الأعمالِ المثاليِّ الأكثر فاعليةً في عصرنا ؟

كتاب الخطوةُ الأولى للعملِ عبر الانترنت.

العملُ عبر الانترنت اصبح الثورةَ الرقميةَ القادمة.

في هذا الكتاب ستتعلم كيف تبدأ.

كتابُ مصيدةِ التشتت. 

التشتتُ الرقميُّ من آفاتِ العصرِ الحاليِّ ستجدُ في هذا الكتابِ الكثيرَ من الطرق للتعامل مع ذلك.

كتاب أخبار عمر.

لقد قرأتُ لعظماءٍ من المسلمين وغير المسلمين، فوجدتُ فيهم من هو عظيمٌ بفكره، ومن هو عظيمٌ ببيانه، ومن هو عظيمٌ بخلقه، ومن هو عظيمٌ بآثاره

ووجدتُ عمراً قد جمعَ العظمةَ من أطرافها، فكان: عظيم الفكر، والأثر، والخلق، والبيان.

كتاب زخرف القول.

معالجةٌ لأبرزِ المقولاتِ المؤسسةِ للانحراف الفكري المعاصر .

كتاب لماذا ننام؟

ستجد في هذا الكتابِ حقائقَ صادمةً نتيجة إهمالِ النومِ وعدم اعتباره أولويةً صحية قصوى.

كتاب الداء والدواء.

سبب تأليفه هو توجيهُ سؤالٍ لابن القيم مفاده:” ما تقول السادةُ العلماءُ أئمة الدين رضى الله عنهم أجمعين في رجلٍ ابتلى ببليةٍ وعلم أنها إن استمرت به أفسدت عليه دنياه وآخرته؟ وقد اجتهد في دفعها عن نفسه بكل طريقة.

كتاب الذكاء العاطفي.

في هذا الكتاب أسرارَ الذكاءِ العاطفيِّ للمساعدةِ على الاستجابةِ لصدماتِ الحياة والتكيفِ معها.

كتاب صناعةُ العلامةِ التجاريةِ الشخصية.

صناعةُ العلامةِ التجاريةِ الشخصيةِ هي الطريقُ نحو الوصولِ إلى الوظائف والعملاء.

الأب الغني والأب الفقير

 الفرق بين تفكير الأغنياءِ والفقراءِ ببساطةٍ في هذه السلسلة.

عرابُ التسويقِ كوتلر ذو التسعينَ عاماً يقدمُ خلاصة تجاربهِ في التسويقِ عبر هذا الكتاب.

Unable to load Tweets

أخر الإصدارات