مفهوم الـ Hero Section   ملخص

مفهوم الـ Hero Section

سوف أتكلم عن مفهوم الـ Hero Section في الووردبريس. 

ولماذا يجب أن تهتم به لو عندك موقع أو مدونة أو متجر. 

سأجلب لك الأمثلة من المواقع التي عملت فيها مع تجربة شخصية ساعدتني بشكل غير مباشر.

لما تدخل على موقع بالبداية؟ ما أكثر شيء يلفت الانتباه عندك؟ 

هل هي الصورة الموجودة في خلفية الموقع؟

لو قلت نعم، أنت شخص دقيق الملاحظة.

ولو قلت لا، أتمنى أن تراجع نفسك لأن الموضوع ليس أن تختار صورة في الخلفية فقط.

أتعرف أن زوار موقعك بنسبة كبيرة لن يعودوا للموقع مرة ثانية؟ 

هنا يكون دورك في الاهتمام بجودة المحتوى والصور التي تقدمها في موقعك على الووردبريس. 

والآن سأتكلم عن الـ hero section في المواقع التي عملت عليها.

الموقع الأول : شيم ماركت. 

نشاط الموقع التجاري عن المخابز والمخبوزات.

وهنا اخترت صورة تعطي انطباعا مهما لكل زائر عن طبيعة النشاط و جودتها عالية.

رابط الموقع : http://sheemmarket.com

الموقع الثاني : توازن للتقييم العقاري.

واضح من العنوان أن نشاط الموقع متخصص في تقييم العقارات، وهنا اخترت صورة تتعلق بنوع النشاط التجاري وكذلك الصورة جودتها عالية.

رابط الموقع : http://twazunsa.com

الموقع الثالث : أفعال العقارية.

الشركة تقدم خدمات في إدارة الأملاك وجودة البناء، والخبرات الفنية والإدارية في المجال العقاري، وهنا اخترت صورة  ناطحات سحاب والصورة كذلك جودتها عالية. 

رابط الموقع : http://afaalsa.com

الموقع الرابع : إكسي الخليج.

مؤسسة تهتم بتقديم الخدمات الفندقية وتطوير الشاليهات والمنتجعات السياحية

تريد المعلومة الصادمة هنا؟

غيرت الصورة أكثر من خمسة عشر مرة تقريبا.

لذلك مهم أن تختار صورا تكون جودتها عالية وتعطي انطباعا عن نوع نشاط الموقع.

رابط الموقع : http://exegulf.com

إذا، هل المفهوم بنفس طريقة التصميم التي قمت بها؟ 

طبعا لا.

هناك طرق وأشكال كثيرة بإمكانك أن تستخدمها، وهنا أمثلة مختلفة.

ملاحظات مهمة جدا:

  • يجب أن تختار صورة توضح نشاط الموقع. لا يجب أن يتحدث موقعك عن السياحة وتختار صورة أدوات تجميل.
  •  اختر صورة تتوافق في الألوان مع لون الخط المستخدم.
  •  اهتم وركز في اختيار الصورة الصحيحة.

الآن بذكر تجربتي الشخصية التي ساعدتني بشكل غير مباشر في الموضوع.

عندما كنت صغيرا كان عندي نوع من أنواع الذكاء اسمه:

visual-spatial intelligence 

بالعربية، هو الذكاء البصري المكاني وهو وسيلتي المفضلة في التعلم.

باختصار، هو تحليل الصور والأماكن مع القدرة على التحليل بالشكل البصري، والتغيير في التفاصيل والتلاعب فيها ذهنيا.

وهنا أحضرت لكم مقالة بسيطة باللغة العربية تتكلم عن الذكاء البصري، فيها:

  1.  تعريف الذكاء البصري.
  2.  صفات الأشخاص اللي عندهم ذكاء البصري مرتفع.
  3.  طرق التنمية. 
  4.  المهن المناسبة.
  5. أنشطة لتعزيز الذكاء البصري عند الأطفال.
  6.  بعض مشاهير هذا المجال.

كان عند والدي المرحوم صديق كبير بالعمر، متخصص في العقارات. كنت أقضي وقتي معه بالساعات عندما كنت طالبا بالابتدائية والمتوسط.

وكان يفتح مخططات التصميم التي عنده وأستكشف معه المباني التي تكون تحت إشرافه، وأعطيه ملاحظات عليها تعتبر بسيطة.

لذلك أنا أستمتع كثيرا بالتصميم والتخيل.

أكثر سلبية مزعجة في الذكاء البصري المكاني، أنه يمكن أن  يضعف أو يتطور مع مرور الوقت، ويمكن حدوث بعض المؤثرات الداخلية أو الخارجية.

لذلك من المهم عندما تكون متخصصا في التصميم أن تهتم بالتفاصيل والألوان، وتبحث عن أعمال الناس التي أفضل منك.

وهكذا أكون قد انتهيت من شرح مفهوم Hero Section.

Unable to load Tweets

أخر الإصدارات