بقلم روان بزنس
∆ أول خطوة هي التصنيف، ضروري أن تصنف كل شخص إلى: عميل جديد – عميل دائم – عميل محتمل
∆ ثاني خطوة هي إعادة الاستهداف بحسب نوع العميل، حيث أن محتوى الرسائل الإعلانية تختلف بين كل تصنيف.
– العميل المحتمل يحتاج رسائل تقنعه بشراء المنتج و تحوّله إلى عميل جديد.
– العميل الجديد يحتاج رسائل تعزز من ولائه و تحوّله إلى عميل دائم.
– العميل الدائم يحتاج رسائل تحافظ على ولائه و استمراره بالشراء و يجذب لنا عملاء جدد.
المقصود بالرسائل الإعلانية هي أي وسيلة إعلانية تَصِل للعميل، سواء حملات إعلانية في social media، حملات البريد الالكتروني، الرسائل النصية.
بمناسبة ذكر الرسائل النصية، اليوم وصلتني رسالة باستهداف خاطئ.
هذه الرسالة وصلتني من موقع دخلته للتصفّح، المفروض أن أُصنّف كـ “عميل محتمل” لكن الذي حصل أنهم صنفوني كـ “عميل جديد” و يريدون أن أقيّم منتجهم الذي أصلاً لم أقم بشرائه.