prototype

استراتيجيةٌ لمحتوى ال social media

بقلمِ عبدالرحمن ٱش

سلسلة من التغريدات تحوي خلاصة محتوى social media لعام ٢٠٢١ 

استراتيجيتي المبسطة: 

١- محتوى أصلي:( 40%)

أسلوبك الخاص وكلماتك وتعبيرك بغض النظر إن كانت كتابة أو صور أو فيديو. 

تأكد من إضافة قيمة عالية لجمهورك وخاصة النيش (السوق المتخصص)المستهدف.

و إذا استطعت أن تقدّم شيئاً مجانياً فهذا أفضل.

المحتوى الأصلي يزيد من الثقة بك أو متجرك أو خدمتك، تجاربك وأعمالك.

٢- محتوى من عملائك على الإنترنت خاصة في مجالك: ( 30% )

يسمّونه aggregated content محتوى مجمع.

مثل أغلب حسابات الهوامير على تويتر، (أفضل ٣ أدوات، قائمة برامج تساعدك في شيءٍ ما، حسابات تزيد خبرتك في هذا الشيء) لا تكثر منها، فهي جيدة تساعدك في الحصول على الإعجابات و Retweet ، لكن لا تزيد الثقة بك، ولا ترفع معدل تحويل العملاء المحتملين فمثلك مثل حسابات عامة ومدونات، أو محتوى من آراء أو أعمال أو تقييمات من عملائك. 

٣- محتوى عام: ( 30% )

حكم، أمثال، محتوى موسمي، أسئلة تفاعلية (يوم وطني، يوم الأم، يوم المعلم، اسبوع القهوة..الخ) يجب أن يكون لديك تقويم السنة عن المواضيع القريبة من النيش ( السوق المتخصص) الخاص بك.

إضافة جيدة: 

مشاركة معلومات شخصية عن حياتك الخاصة مثل ما تلاحظون البعض يتكلم عن مدينته، المطر، أهله، أولاده، آراءه الشخصية عن موضوع معين أو قهوته أو مطعمه وغيرها،

(ابتعد عن الدين والسياسة) يمكن أن يحدث جدال وتولّد حقد من فئة معينة ضدك أو ضد عملك.

هذه الاستراتيجية تعمل جيداً معي على حسابات brand وعلامة شخصية (فريلانسر، عبدالرحمن آش، براند تجاري).

 نوّع في المحتوى الفرعي وسترى نتائج شهرية لأفضل شي يعمل معك. 

– لا تنسى الاستمرارية اليومية فهذا ضروري.

– لا تنسى الردود والتفاعل مع الجميع خاصة حسابات قريبة من حسابك.

– جدول أكثر محتوى باستطاعتك.

مثل هذا الثريد تم جدولته كثريد عن طريق أداة getchirrapp.com

Unable to load Tweets

أخر الإصدارات