كيفية كتابة السيرة الذاتية   ملخص

كيفية كتابة السيرة الذاتية

كلما قدمتُ على وظيفةٍ

أبرزْ المؤهلاتِ التي تعتقدُ أنها ملائمةٌ لتلكَ الوظيفة ( صمم سيرة ذاتية لكل وظيفة ) 

وإليكم غالباً النقاطُ الأساسيةُ في السيرةِ الذاتية : 

-الحالة الإجتماعية:

طريقةُ الإتصال؛ يفضّلُ رقمين مع رقم  هاتف المنزل .

البريد الألكتروني : والأفضلُ أن يكونَ رسمياً وباسمك ..

-المؤهلاتُ العلمية : ويجب ذكرُ جميعِ الشهاداتِ والمؤهلاتِ العلمية التي تم الحصولُ عليها وذكرُ مجالِ التخصصِ ويكون الترتيب من الشهادة الأحدث فالأقدم.

‏-الخبرات العملية : يُذكرُ جميعُ الخبراتِ سواءً كانت مدتها طويلة أو قصيرة

-الاهتمامات : ذكر المعلوماتِ على شكلِ نقاطٍ موجزةٍ ومختصرة، معلوماتٌ تخدمُ العمل.

مثل حبِّ المطالعةِ واستكشافُ كلُّ ماهو جديد.

حضورُ دورات تدريبية.

‏-الإنجازات: ذكرُ جميعِ الإنجازاتِ التي قام بها الشخصُ صغيرةً كانتْ أو كبيرة

-المهارات: يتمُّ ذكرُ جميعِ المهاراتِ المتنوعةِ كالمهاراتِ الجسديةِ والعقليّةِ واللغويّةِ ومهارةِ استخدامِ الحاسوب وهكذا.

-الدورات الجانبية : يتم ذكرُ جميعِ الدورات التي تم الالتحاقُ بها سابقاً حتى ولو لم تكن في مجالِ تخصصك.

‏-المُعرفين: الأفضلُ بنهايةِ السيرةِ الذاتيةِ ذكرُ معرّفين يشهدانِ بالمهارةِ والمهنية كاسم مدير سابقِ أو أستاذٍ مع تدوينِ هواتفهم ووصفهمِ الوظيفي.

– تجنبْ الأخطاءَ الإملائيةَ واللغويةَ واللفظية، واذكر جميع الأعمال التطوعيةِ التي قمتَ بها.

‏- السيرةُ الذاتيةُ تسويقٌ لنفسك ” اكتبها بطريقةٍ ذكيةٍ وجذابة ، واحرص أن تكون معلوماتكَ صادقةً وصحيحة..

Unable to load Tweets

أخر الإصدارات